موقع جزائري معارض: المغرب يصنع سياسيات استراتيجية وفي الجزائر يحلمون ببطولات وهمية


اعتبر موقع جزائري معارض، أن الأحداث التي عرفتها قضية الصحراء المغربية خلال الأسابيع الأخيرة، اكدت أن في المغرب صناع السياسات والاستراتيجيات الناجعة وعلى ارض الواقع.

وأورد موقع “الجزائر تايمز”، في هذا الصدد، “ما حققه المغرب بشأن تأكيد سيادته على صحرائه المسترجعة من خلال إقناع الدول بفتح قنصليات بالصحراء المغربية كتعبير مادي وحاسم على اعترافهم بمغربية الصحراء.”.

وأضاف المنبر الجزائري المعارض، أن المغرب اعتمد في ذلك منهجية متدرجة وبأهداف محددة ومرسومة مسبقا بدقة وبذكاء. معتبرا أن “هذه المنهجية في تدبير النزاعات، التي اعتمدها المغرب، يجب إن تدرس بمعاهد العلوم السياسية.”.

واعتبر ذات الموقع، أن هذا ما يمز المغرب عن جارته الجزائر التي يوجد بها من أسماهم بـ هناك “صنّاع البطولات الوهمية التي يقف ورائها الكبرانات”، مبرزا في هذا الإطار إصرار الإعلام الجزائري “المدجن من طرف المخابرات” على نقل أخبار كاذبة خصص لها 6 ساعات كاملة من الكذب والتلفيق والبهتان في واضحة النهار بشأن استمرار الحرب التي تشنّها جبهة البوليساريو في الصّحراء بدون ولو صور واحدة تدعم بها.

واستهتر كاتب المقال، بما ترده هذه المنابر الإعلامية بخصوص هذه الحرب المزعومة التي خلفت سقوط ضحايا المئات وأحدثت خسائر مادية كبيرة في قطاع المحبس” تقدر بالليارات من الدولارات، حسب زعم الإعلام الجزائري.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق