مقاولون شباب يتميزون في مسابقة “هاكاثون” الأولى لشركة أمانديس


نظمت شركة التدبير المفوض “أمانديس”؛ مؤخرا مسابقة رقمية جمعت بين شركات ناشئة ومقاولين ومطوري برامج ومصممين ومهندسين وطلبة وموظفين وشركاء.

وذكر بلاغ للشركة؛ ان هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “الابتكار والحفاظ على الموارد”، تميزت بمشاركة حوالي 30 مشاركاً من المواهب موزعين على 7 فرق، التقوا عبر الإنترنت خلال هذه التظاهرة.

وتندرج هذه المسابقة؛ في إطار المبادرات التي تقوم بها أمانديس واستراتيجيتها بخصوص “المسؤولية الاجتماعية للمقاولة”من أجل تعزيز روح ريادة الأعمال لدى الشباب،مع التحسيس بندرة الموارد المائية والتغيرات المناخية بشكل عام.

وتمت دعوة المشاركين للمساهمة في ابتكار وتطوير حلول مشتركة داخل فرق مختلطة بهدف المحافظة على الموارد من أجل جعل الاستخدام المسؤول للمياه أسلوب حياة في جميع أنحاء المنطقة. وكان الشعار هو “تعاون وابتكار من أجل بيئة أكثر استدامة”.

واستند اختيار المشاريع الثلاثة الفائزة في الدورة الأولى من “ابتكار الموارد” إلى أهمية الحل المقترح وتأثيره على البيئة، بالإضافة إلى تحفيز حامل المشروع وطريقته في الدفاع عن فكرته وحماية البيئة.

وخاص البلاغ؛ الى أن “ابتكار الموارد”، كانت تجربة فريدة وغير مسبوقة، بالنظر إلى أن المسابقة جرت طيلة مدة 60 ساعة على الإنترنت، وتم اختيار المشاركين في الهاكاثونإثر عملية للفرز بعد دعوة لتقديم الطلبات أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للماء، كما استفاد المرشحون من ورشات عمل وتكوين في الموضوع بالإضافة إلى حصص للتوجيه والتدريب

وفي الأخير، تمت مكافأة المشاريع الفائزة:المرتبة الأولى حصل عليها فريق (AQUASAVE)والمرتبة الثانية عادت لفريق (FREEDGE)فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق (BIOSTOVE)، وذلك بتمويل يصل إلى 000 30 درهم، كما أن الفائزين سيستفيدون من مواكبة ودعم خاص من قبل أمانديس ومجموعة فيوليا لمواصلة نجاحاتهم في هذا مجال.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق