ألمانيا تعلن فعالية لقاحات كورونا في مواجهة السلالة الجديدة للفيروس


أعلنت الحكومة الالمانية أن خبراء الاتحاد الاوروبي توصلوا الى خلاصة مفادها أن اللقاحات الراهنة المضادة ل​فيروس كورونا​ تتصف بالفاعلية لمكافحة السلالة الجديدة من كوفيد-19 والتي رصدت خصوصا في بريطانيا.

وأشار وزير الصحة الالماني ينس سبان، الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، لقناة التلفزيون العامة زد دي إف، إلى أنه “استنادا الى كل ما نعرفه حتى الساعة، وإثر اجتماعات حصلت بين خبراء السلطات الاوروبية”، فإن “لا تأثير (للسلالة الجديدة) على اللقاحات” التي لا تزال “فعالة”.

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك حذر من أن الإغلاق المشدد، الذي فرض على لندن وجنوب شرق انكلترا، قد يستمر لشهور، نظرا إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا “خارجة عن السيطرة”.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن على الملايين إلغاء خططهم بمناسبة عيد الميلاد والتزام منازلهم اعتبارا من صباح الأحد، بسبب سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تتفشى بشكل أسرع بكثير.

وقررت هولندا، من جانبها، حظر استقبال الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا اعتبارا من يوم الأحد، وذلك بعدما اكتشفت بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وتفرض هولندا حاليا إغلاقا لمدة خمسة أسابيع حتى منتصف يناير، مع إغلاق المدارس والمتاجر غير الأساسية، من أجل كبح انتشار الفيروس.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق