صافرة رضوان جيد الأبرز لقيادة نهائي دوري أبطال إفريقيا


 

7 أيام فقط تفصل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، عن إسدال الستار على مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بإجراء مباراة النهائي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والحسم في هوية حكم المباراة بشكل رسمي يبقى من أولويات الجهاز المشرف على اللعبة، بعد الجدل الكبير الذي رافق المباريات الأخيرة، رغم الاستعانة بتقنية “VAR”.

الإعلام المصري وفي مواكبته لآخر التطورات التي تهُم نهائي الأبطال، أشار في تقاريره إلى أن المغربي رضوان جيد، مرشح بقوة لقيادة المباراة، لعدم وجود أي طرف مغربي بالنهائي، بعد إقصاء الرجاء والوداد،ـ وأيضا التقييم الخاص به، بناء على أدائه التحكيمي طيلة المباريات القارية التي قادها منذ بداية الموسم، قبل سنة تقريبا.

قناة “أون سبورت”، أوضح بأن رضوان جيد دخل في منافسة مع الصافرة الجزائرية للحكم مصطفى غربال، ثم الجنوب افريقي فيكتور غوميز، و باملاك تيسيما من إثيوبيا، ولجنة الحكام داخل “الكاف”، تتجه بنسبة كبيرة لإعلانه حكما للنهائي، وتقديم الطاقم المُساعد له، وأيضاً حكام غرفة الفيديو.

وعمد “الكاف” خلال المباريات الأخيرة بمسابقاته القارية إلى تأخير الإعلان عن حكام المُباريات، تفاديا للجدل والاحتجاجات، حيث سبق لأندية ضمنها الرجاء الرياضي، توجيه مراسلة رسمية للاتحاد الإفريقي للعبة، بسبب الأداء التحكيمي في مباراة الزمالك، والأخطاء التي ارتكبها الجهاز التحكيمي وكانت مؤثرة على نتيجة القمة العربية-القارية.

من جهة أخرى، دخل الحكام الأفارقة لأسابيع إلى معسكر في القاهرة من أجل الاستعداد لاستئناف المسابقات القارية، والمشاركة بأيام تكوين قبل العودة لحمل الصافرة الإفريقية، بالمسابقات التي ستنطلق مجددا لحساب موسم 2020/2021.

The post صافرة رضوان جيد الأبرز لقيادة نهائي دوري أبطال إفريقيا appeared first on تيل كيل عربي.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق