“الوزيرة بوشارب” تعلن عن فتح باب الترشيح لمنصب المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية بجهة الشمال



أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مفتش جهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا للمفتش السابق “محمد هردوزة”.

وحسب قرار للوزيرة، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن المباراة مفتوحة في وجه الأطر العليا التابعة للدولة أو المؤسسات العمومية أو القطاع الخاص، الحاصلين على شهادة الدكتوراه أو مهندس دولة أو مهندس معماري او ماستر أو إحدى الشهادات العليا التي تخول له الترتيب في السلم 11 على الأقل، وأن يتوفر على تجربة مهنية لا تقل عن 10 سنوات بإدرات الدولة أو الجماعات التربية أو المؤسسات أو المقاولات العمومية أو الخاصة، بالإضافة إلى شروط أخرى مبينة في القرار الوزاري.

ويسحب ابتداء من 27 أكتوبر 2020 ملف الترشيح من الموقع الإلكتروني للوزارة، أو البوابة الإلكتورني، وستنطلق فترة إيداع الترشيحات بمكتب الضب المخصص لتلقي الترشيحات بمقر الوزارة، ابتداء من 28 أكتوبر 2020 وإلى غاية 11 نونبر 2020.

وسبق أن قررت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ترقية “محمد هردوزة” المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لطنجة –تطوان – الحسيمة.

وعينت الوزيرة بوشارب، “محمد هردوزة” في منصب الكاتب العام للمجلس الوطني للإسكان، بالتعيين المباشر، لإنه حسب قانون التعيين في المناصب العليا، فالمسؤول الذي يفوز بمباراة الترشح لمنصب المسؤولية يبقى في منصبه ل5 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، فيمكن للوزير أن يعين المسؤولين في مناصب أخرى اذا كانت المدة المتبقية لهم تسمح، وإلا فإنه يلزمه تنظيم مباراة الترشح، وهو ما ينطبق على “محمد هردوزة”.

واختارت الوزيرة سابقا أحد الموظفين لتسيير المفتشية مؤقتا، إلى غاية الإعلان عن مباراة الترشح للمسؤولية، حيث يتم اختيار ثلاثة من المرشحين من قبل لجنة الانتقاء التي تعينها الوزيرة، ثم يتم التعيين من قبل مجلس الحكومة.

 










Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق