اتهامات لـ”أونسا” بتكليف شركة إسرائيلية لمعالجة سوسة النخيل بجهة طنجة


يواجه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “ONSSA” بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بتفويت صفقة معالجة سوسة النخيل بالجهة لشركة إسرائيلية.

وحسب ما اطلعت عليه “طنجة24” من معطيات بشأن هذه الاتهامات، فإن الشركة التي فازت بالصفقة، هي شركة “Palmonitor” التي ستكون هي المسؤولة عن معالجة النخيل ومحاربة السوسة التي تعاني منها، بالاعتماد على جهاز استشعار يحدد مناطق الخلل ومعالجتها بسرعة بجهة طنجة.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن هناك شكوك من كون أن هذه الشركة ما هي إلا واجهة لإخفاء الفائزة بالصفقة الحقيقية، وهي شركة “Agrint” الإسرائيلية التي تُعتبر هي صاحبة جهاز الاستشعار الخاص بمعالجة سوسة النخيل.

والمثير في الأمر، أن موقع شركة بلمونيتور التي وقعت الاتفاقية مع أونسا، تم إنشائه وتطويره من طرف شركة أغرينت الاسرائيلية، وما يوجد فيه من معلومات وتفاصيل عن كيفية عمل جهاز الاستشعار وطرق معالجة سوسة النخيل هو نفسها الموجودة في موقع أغرينت.

هذه المعطيات، دفعت بالكثير من رافضي التطبيع الاقتصادي والفلاحي مع إسرائيل إلى مطالبة أونسا بتوضيح حقيقة هذه الاتهامات بشأن الاتفاقية التي وقعتها في شتنبر الماضي مع شركة بالمونيتور.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق