أراضي كابيتال تطلق مركز “سيلا بارك” التجاري والترفيهي بأكادير


الدار البيضاء – أعلنت “أراضي كابيتال” الشركة العقارية المغربية الرائدة في مجال حيازة واقتناء وتطوير الأصول العقارية، مواصلة تنفيذ برنامجها الاستثماري وتدشين خامس إنجاز لها تحت علامة Sela بأكادير منذ إطلاقها في سنة 2019.

ويقع المشروع على مساحة إجمالية تصل إلى 5.4 هكتار. وتم تطوير المركز التجاري والترفيهي Sela Park Agadir على مساحة مبنية تناهز 21.600 متر مربع.

ويتوفر المركز على مربد من 700 مكان لوقوف السيارات. وذكر بلاغ للشركة أن هذا المشروع يندرج ضمن سلسلة مشاريع أطلقتها في كل من دار بوعزة والجديدة ومراكش (تاركة) وتمارة، والتي تمتاز بتصاميمها المبتكرة كفضاءات مندمجة للعيش ومهيئة لتمنح الزبون تجربة من نوع جديد.

وتستجيب المراكز التجارية والترفيهية “Sela” لمتطلبات أرقى المعايير، موفرة للزوار فضاء جذابا يشمل التسوق والمطاعم والترفيه، في احترام تام للإجراءات والتدابير الصحية الصارمة التي تطبق على جميع الزوار.

ويخضع تصميم مشاريع “Sela” للتكييف مع خصائص كل موقع، بهدف توفير عرض تجاري وخدماتي للقرب، بشكل يتماشى مع انتظارات الساكنة.

 

       – استثمار إجمالي بقيمة 500 مليون درهم في جهة سوس-ماسة

 

 عززت Aradei Capital موقعها في الجهة، من خلال استثمار إجمالي يقدر بنحو 500 مليون درهم وخلق أكثر من 1.000 فرصة عمل مباشر.

 وتم إنجاز هذا البرنامج على مرحلتين. خلال المرحلة الأولى، تم الانتهاء في يناير 2020 من إنشاء مجمع تجاري على مساحة مبنية قدرها 10.000 متر مربع قرب إنزكان، واستعمل لإعادة إيواء المركز التجاري “أتقداو” أكادير.

 وبذلك تم تحرير الموقع القديم لمركز “أتقداو”، ما مكن، خلال المرحلة الثانية، من تحويله إلى Sela Park، وبشكل خاص لتوطين فضاء التسوق كارفور.

 

     –مركز Sela Park Agadir، علامات تجارية مرموقة مع فضاء كارفور الضخم للتسوق

 

 يحتضن مشروع Sela Park Agadir متاجر العديد من العلامات المرموقة، من قبيل متجر كيابي، ومتجر كبير لعلامة ديكاتلون على مساحة 3.000 متر مربع، بالإضافة إلى فضاء التسوق الضخم كارفور الذي أقيم على مساحة 9.000 متر مربع.

ويَرتقبُ المركز التحاق العديد من العلامات التجارية الأخرى مثل إل سي وايكيكي، ديفاكتو ، إيف روشيه ، فايسز، لي كوبر، كريس، سويس أرابيان، مينيسو.

 

       -مجموعة “لابل في” الشريك الأول لأراضي كابيتال

 

  من خلال هذا المشروع، تدشن مجموعة “LabelVie”، الشريك الأول لأراضي كابيتال، وحدتها الـ 11 من فضاءات التسوق الضخمة كارفور، والذي يرفع عدد متاجر شبكتها إلى 106 عبر ربوع المملكة.

  ويمثل تطوير فضاء كارفور من مجموعة “لابل في” استثمارا بقيمة 80 مليون درهم، حيث مكن من خلق 330 فرصة عمل مباشر و100 عمل غير مباشر. وتطلبت عملية التوظيف في هذا المتجر، في إطار استراتيجية المجموعة للتشغيل والتكوين على الصعيد المحلي، 40 يوم تدريب عملي و500 ساعة تكوين نظري.

 

      – المجموعة تخصص كعادتها مكانة بارزة للفن داخل فضاءات Sela

 

   على غرار مشاريع Sela الأخرى، خصص Sela Park Agadir مكانة متميزة للفن والمواهب الوطنية، عبر احتضان عمل فني للفنان المهدي خصوان، الفنان الغزير الإنتاج، الذي يغرف الإبداع والحيوية والألوان من التراث الأمازيغي، ليوقع من خلال واسطته المفضلة، الأثاث، عملا في منتهى الروعة باستعمال حروف أبجدية تيفيناغ المحلية بمنطقة أكادير.

 وتعبر منحوتته الجديدة، المتسمة بالطابع الحضري، عن الانتماء الأمازيغي من خلال رسالة تنم عن الحس التضامني وحسن الجوار والضيافة والمحبة، وذلك من خلال الطريقة الخاصة التي اعتمدها الفنان لقول “تنميرت أكادير”، “شكرا أكادير”، “ميرسي أكادير”.

 

      –حول Sela Park التسوق للجميع قريبا من الجميع

 

     ولدت علامة “Sela”، التي أحدثتها أراضي كابيتال سنة 2019، من تصور عصري للعقار التجاري، وصممت بهدف تحفيز انبثاق روابط قوية بين مختلف المجتمعات. 

    في رحاب Sela، تشكل اللقاءات فرصة للتقاسم ودعوة لتعزيز العلاقات. وتوحي هذه الكلمة باللغة العربية إلى معنى “الربط”. وبعيدا عن معناها الحرفي، ترمز كلمة Sela إلى تلك العلاقات المقدسة غير القابلة للتحلل التي تربطنا بأقربائنا.

وتجعل قيم الولوجية والتنوع من Sela مكانا رمزيا، منفتحا على الجميع. فمن خلال أجواء الراحة والرفاهية التي تسود فيه، يتيح الفضاء التجاري والترفيهي لكل زائر فرصة الاستمتاع بتجربة زبون غنية تستجيب لكل الانتظارات: تسوق، مطاعم، ثقافة، ترفيه..

     يشار إلى أن أراضي كابيتال شركة عقارية مغربية رائدة في قطاعها، ويدور نشاطها الرئيسي حول حيازة واقتناء وتطوير الأصول العقارية من أجل در مداخيل عن طريق الإيجار الطويل الأمد.

    وتستند الشركة على خبرة شركة التسيير REIM Partners، التي تتولى التدبير المفوض لممتلكاتها. قوية بمساهميها المرموقين “لابل في- LBV” ، “الشركة العمومية للاستثمار- PIC “، التي تتصرف لحساب صندوق تقاعد موظفي حكومة جنوب إفريقيا، “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية – BERD” ، و”سنام هولدينج – Sanam Holding “، حيث تتوفر أراضي كابيتال على محفظة أصول تضم 29 ملكية عقارية موزعة على 15 مدينة مغربية، وتبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 326.000 متر مربع.

   



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق