لقاح كوفيد-19 الذي طورته جامعة أكسفورد يحفز استجابة مناعية لدى الشبان وكبار السن


أعلنت شركة صناعة الأدوية البريطانية أسترا زينيكا، اليوم الإثنين، إن لقاح أكسفورد ضد فيروس كورونا يحفز استجابة مناعية مماثلة لدى كل من كبار السن والشباب، كما أن الاستجابة السلبية كانت أقل بين كبار السن.

وقال متحدث باسم أسترا زينيكا لرويترز “من المبشر أن نرى أن استجابة المناعة كانت مماثلة لدى كبار السن والشباب، وأن الاستجابة السلبية كانت أقل لدى كبار السن، حيث تكون شدة مرض كوفيد-19 أعلى”. وأضاف “النتائج تعزز مجموعة الأدلة على سلامة ومناعة إيه.زد 1222″، في إشارة إلى الاسم التقني للقاح.

وبما أن جهاز المناعة يضعف مع تقدم العمر وكبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الوفاة من الفيروس، فهنالك أنباء تفيد بأن اللقاح يحفز استجابة مناعية إيجابية لدى كبار السن.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز قد ذكرت، في وقت سابق، أن اللقاح، الذي طورته أكسفورد وأسترا زينيكا، يحفز تكوين الأجسام المضادة الواقية والخلايا التائية في الفئات العمرية الأكبر، من بين أولئك الأكثر عرضة لخطر الفيروس.

ومن المتوقع أن يحصل لقاح أكسفورد/أسترا زينيكا على موافقة من الهيئات التنظيمية، ليصبح أول لقاح من شركات الأدوية الكبرى يحصل على ذالك جنبا إلى جنب مع لقاح مرشح من شركتي فايزر وبيونتيك.

The post لقاح كوفيد-19 الذي طورته جامعة أكسفورد يحفز استجابة مناعية لدى الشبان وكبار السن appeared first on بلادي بوست.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق