غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشمال تقرر إغلاق “دورة الميزانية” في وجه العموم



قرر المكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية بطنجة تطوان الحسيمة، غلق أشغال “دورة أكتوبر” التي ستناقش فيها ميزانية الغرفة وعدد من النقاط الأخرى، بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأكد عمر مورو رئيس الغرفة، في اتصال مع “شمالي”، قرار إغلاق في وجه العموم الدورة غدا الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، مشيرا إلى أن الصحفيين يمكن لهم التقاط بعض الصور والفيديوهات لوقت محدد فقط، دون الحضور طيلة الدورة.

وأضاف الرئيس، أن القاعة التي ستعقد فيها الجمعية العامة للغرفة صغيرة ولا يمكن أن تقل عددا كبيرا من الحضور، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الجسدي، الأمر الذي سيصعب من مأمورية فتح دورة أكتوبر للعموم.

في سياق متصل، قال مهتم بالشأن المحلي، إن قرار الغرفة الجهوية المتعلق بإغلاق “دورة الميزانية” في وجه العموم والصحفيين، منافي لمبدأ الشفافية والوضوح أمام الرأي العام، مؤكدا أن مكتب الغرفة كان بإمكانه اختيار أماكن أخرى عوض قاعة الغرفة، لعقد هذه الدورة بحضور الصحافة وبعض الجمعويين لنقل مجريات النقاش الذي سيدور خلال هذه الدورة التي تعتبر الأخيرة خلال الولاية الانتدابية الحالية (2015-2021).

وأضاف المصدر ذاته، أن أعضاء الغرفة سيعبرون عن مشاكل التجار والمهنيين بمختلف أقاليم الجهة، وكذا إمكانية مناقشة بعض الملفات المهمة من بينها ميزانية إصلاح مقر الغرفة، مما يتطلب حضورا للمعنيين لنقل مجريات هذه الدورة للعموم، في ظل غياب أي إعلان من الغرفة عن نقل أشغال الدورة بتقنية البث المباشر التي كانت ستحل هذه الإشكال جزئيا.










Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق