السلطات تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي بحي “بنكيران” بطنجة


شنت السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية التاسعة بنفوذ الدائرة الحضرية الشرف – مغوغة بمدينة طنجة، اليوم الإثنين، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الفراشة والباعة المتجولين، وكذا المحلات التجارية التي تحتل الممرات العمومية.

واستهدفت العملية التي أشرف عليها قائد الملحقة الإدارية التاسعة، إلى جانب أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، حي “بنكيران” أحد أكبر الأحياء بالمدينة، والذي  يعرف احتلالا واضحا لمختلف الممرات الخاصة بالراجلين، وكذا الترامي على الشوارع والتضييق على السيارات، ناهيك على إغلاق العديد من الطرقات، الأمر الذي أصبح مصدر قلق لساكنة الحي.

هذا، وقام أعوان السلطة المحلية بحجز كمية من البضائع المعروضة للبيع في الملك العمومي من طرف الفراشة والباعة المتجولين، وذلك بعدما رفض أصحابها الإنصياع لتعليمات السلطات المحلية.

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الحي، التي عبرت عن ارتياحها اتجاه تحرك السلطات لما كانت تشكل هذه الظاهرة من صعوبات للساكنة، خاصة فيما يتعلق بالسير والجولان، وكذا لما تتسبب فيه من مظاهر تساهم في إفساد جمالية الحي.

وطالبت الساكنة بضرورة تعميم هذه الحملات، خصوصا أن الباعة المتجولين سرعان ما يعودون إلى أماكنهم بمجرد رحيل السلطات المحلية وهو ما يجعل مطلب جعل هذه الجولات والتدخلات دائما ومستمرا للحفاظ على جمالية الحي وضمان عدم عودتهم من جديد.

The post السلطات تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي بحي “بنكيران” بطنجة appeared first on مباشر.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق