نقابة تدعو إلى اضراب وإحتجاجات بسبب “أساتذة الزنزانة 10”



دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الأساتذة الذين وصفتهم بـ”معتقلي الزنزانة 10″، إلى انجاح البرنامج النضالي المعلن عنه وذلك بتنظيم وقفات احتجاجية على مستوى الأقطاب ﴿ساحة باب الأحد بالرباط، وأمام الأكاديميات الجهوية بفاس، ومراكش، والعيون﴾ يوم 26 أكتوبر 2020 على الساعة 11:00 صباحا.

 

كما دعت الجامعة في بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه، إلى خوض إضراب وطني يومي 19 و20 نونبر 2020 مع تنفيذ اعتصام بساحة باب الرواح في أول يوم من الإضراب على الساعة 11:00 صباحا.

 

وأبرزت النقابة أنه في “إطار متابعة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لملف الأساتذة حبيسي السلم 10 خريجي السلم 9، وأمام غلق وزارة التربية الوطنية لباب الحوار ونهجها سياسة الأذان الصماء وتجاهل المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية ومنها هذه الفئة التي عانت لسنوات طويلة في السلم 9 قاربت 17 سنة، ورغم اعتماد الوزارة السلم 10 كسلم للتوظيف واصدار مرسوم لتسوية ملف الأفواج الأخيرة الموظفة والمرتبة بالسلم 9، إلا أنها تجاهلت الأفواج السابقة الموظفة بنفس السلم 9 لتنضاف هذه الفئة من الأساتذة إلى فئة ضحايا التعليم”.

 

وطالبت الحكومة والوزارة “بترقية استثنائية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي ستستفيد من الدرجة الأولى بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري”.

 

كما طالبت الوزارة “بإعمال العقل وفتح حوار عاجل على أساس تقديم حلول عادلة ومنصفة لجميع مطالب الشغيلة التعليمية بكل فئاتها، مع تحميلها الحكومة والوزارة مسؤولية جميع التبعات جراء استمرار غلق الحوار القطاعي ونهج سياسة التماطل والتجاهل”.

The post نقابة تدعو إلى اضراب وإحتجاجات بسبب “أساتذة الزنزانة 10” appeared first on شمس بوست.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق