أزيد من 40 أستاذًا جامعيًا يتضامنون مع زميلهم بكلية العرائش لهذه الأسباب


inscription bacheliers FP Larache 2017

أعلن 41 أستاذًا وأستاذةً بالكلية المتعدّدة التخصّصات بالعرائش وملحقتها بالقصر الكبير، عن تضامنهم مع نائب العميد المكلف بالبحث العلمي، العربي السطي، مُندّدين بما أسموه “هجومًا واستهدافًا فجًّا عبر بيان رديء شكلًا، ومليء بالمغالطات والأوهام مضمونًا”.

التضامن جاء بعدما اتّهمت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بجامعة عبد المالك السعدي، نائب عميد الكلية المتعدّدة التخصّصات بالعرائش، بـ”استغلال نفوذه وعدم حياده وتدخله في انتخابات مُمثّلي الأساتذة والطلبة في مجلس المؤسّسة”.

واعتبر الأساتذة المُوقّعون على بيان التضامن مع نائب العميد، أنَّ بيان النقابة “كرَّس حجم الإساءة إلى قيمة ومستوى من صاغه ونشره للرأي العام وإلى هيئة التدريس داخل الكلية”. واعتبرت ذات الوثيقة “هذا الهجوم والتحامل على نائب العميد لا ينطلق من مسوغات مهنيّة أو أخلاقه، بل تحكَّمت فيه حساباتٌ شخصيةٌ ووجهته رهانات غير معلنة”، مُعلنين تضامنهم اللامشروط مع المسؤول الجامعي المذكور.

كما نوَّه البيان ذاته “بكلّ المجهودات الَّتِي يقوم بها نائب العميد المشهود له بالضحية والحياد والجدية، خدمةً لجميع الطالبات والطلبة، وتيسيرًا لعمل زملائه ورفعًا لقيمة البحث العلمي داخل الكلية”، وَفْق تعبير الأساتذة الموقعين.

 وكانت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بجامعة عبد المالك السعدي، قد طالبت عميد الكلية المتعدّدة التخصّصات بالعرائش، بالتدخل لتصحيح ما أسمته بـ”الأخطاء المهنيّة والتصرّفات غير المسؤولة لنائب العميد المُكلّف بالبحث العلمي في المؤسسة”.

وأضافت النقابة، أنَّ نائب العميد “ضرب مؤخرًا مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة ومساواتهم أمام النظام الداخليّ للمؤسّسة، مما يُعزّز فرضية المحسوبيّة للتمييز بين الطلبة أمام النظام الداخلي للمؤسَّسة”، وَفْق تعبيرها.

 

 

L’article أزيد من 40 أستاذًا جامعيًا يتضامنون مع زميلهم بكلية العرائش لهذه الأسباب est apparu en premier sur La Depeche 24h.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق