أحوال الطقس غدا الأحد.. جو مستقر وسماء صافية إلى قليلة السحب فوق كافة أرجاء المملكة


تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية و الوسطى، وسيبقى الطقس مستقرا والسماء صافية إلى قليلة السحب فوق كافة أرجاء المملكة.

وسيهم جو بارد شيئا ما أو رطب فوق المرتفعات والهضاب العليا، خلال الصباح والليل، وستصبح الأجواء، خلال الليلة القادمة، غائمة في أغلب الأوقات مع نزول أمطار أو زخات مطرية وذلك فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي على السواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، ومن الغرب بمنطقة طنجة ومن الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و9 درجة بكل من المرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالسايس وشمال المنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس وشمال ووسط البلاد والجنوب الشرقين وما بين 16 و22 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي والسايس ومنطقة طنجة ووالماس والمنطقة الشرقية وجوار السواحل الشمالية والوسطىن وما بين 24 و30 درجة بهضاب الفوسفاط وواد ملوية والسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبيةن وما بين 31 و37 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل ليصبح هائجا إلى قوي الهيجان في الليل.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق