Rainbow الصينية الرائدة عالميا في الصحة النباتية تفتتح فرعا بالمغرب


الدار / خاص

 افتتحت المجموعة الصينية (Rainbow) المتخصصة في انتاج وتوزيع منتجات الصحة النباتية والمواد الكيميائية لتغذية الحيوانات وتربية الأحياء المائية، فرعًا في المغرب ومقره في الدار البيضاء.

الشركة الجديدة الجديدة بالبيضاء، التي أطلق عليها اسم Rainbow Agrosciences، تعمل على توسيع الوجود الأفريقي لهذا العملاق الصيني الرائد عالميا في مجال اشتغاله، الذي احتفل، مؤخرا، بمرور 20 عامًا على وجوده والذي يمتد  إلى أكثر من اثني عشر دولة (غانا، الجزائر، أنغولا، مصر، نيجيريا، كينيا، إلخ).

 بالإضافة إلى سوق منتجات الصحة النباتية التقليدية (مبيدات الفطريات ومبيدات الأعشاب)، تهتم مجموعة Rainbow بشكل خاص بالطلب في المغرب على مبيدات نمو النبات (الجزيئات التي تؤثر على نمو النباتات)، كما أن سوق الاستزراع المائي المغربي، الذي من المقرر أن يشهد طفرة حقيقية في العقد الحالي (بعد خمول لعدة عقود)، أصبح أيضًا هدفا لشركةـ Rainbow Agrosciences، التي يتواجد مقرها في قلب الدار البيضاء.

وتتواجد مجموعة Rainbow في حوالي 60 دولة، و توظف أزيد من 2000 شخص ، جزء منهم في الصين، حيث توجد مصانعها الأربعة ومركز البحث والتطوير الخاص بها.

وحققت هذه المجموعة في 2019 حجم مبيعات موحد يقارب 900 مليون دولار (أكثر من 8.5 مليار درهم). أما السوق المغربي لمنتجات وقاية النبات، فيقدر بنحو 1.5 مليار درهم أي ما يعادل 17500 طن، 20٪ منها تستهلكها مناطق الحبوب وحدها، كما أن محصول ذو معدل تغلغل للمواد الكيميائية الزراعية لا يتجاوز 50٪ (مثل المحاصيل الأخرى في أماكن أخرى).

و تعمل السلطات المغربية على إطار تنظيمي جديد لهذا القطاع، مع مشروع قانون بشأن الأدوية النباتية تم إصداره منذ عدة أشهر وسيحل محل القانون 42/95 الذي أصبح متقادمًا، وفقًا للمختصين في هذا القطاع.

The post Rainbow الصينية الرائدة عالميا في الصحة النباتية تفتتح فرعا بالمغرب first appeared on Aldar.ma.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق