غضب من تكرار تعطل باخرة “للملياردير عثمان بنجلون” بميناء طنجة المتوسط.. وتسبب في خسائر للاقتصاد الوطني


عبرت عدد من شركات النقل الدولي عن غضبها من تكرار تعطل باخرة MOROCCO STAR التابعة لشركة “AML” المملوكة للبنك المغربي للتجارة الخارجية للمليادير عثمان بنجلون.

وحسب ما استقاه “شمالي” من شهادات عدد من شركات النقل الدولي، فإن عطلا على مستوى الباب الرئيسي للباخرة المذكورة يؤخر الرحلات البحرية التي تربط ميناء طنجة المتوسط بميناء الجزيرة الخضراء، الأمر الذي يتسبب في تأخر وصول المنتوجات المغربية للزبون الأوروبي.

وقال مسؤول شركة للنقل الدولي بطنجة، إن هذا العطل الذي تعرفه هذه الباخرة يتكرر بشكل مستمر، مما يضيع على مهنيي النقل الدولي ساعات طويلة في الانتظار حتى يتم إصلاح الباب، مضيفا أن مسؤولي الشركة لا يقومون بدورهم لإصلاح أو تغيير الباب من أجل عدم تكرار هذا المشكل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المسؤولين عن الملاحة البحرية بوزارة التجهيز والنقل والماء واللوجستيك وإدارة ميناء طنجة المتوسط، عليهم تحمل مسؤوليتهم تجاه هذا الأمر الذي يتكرر بشكل دائم، مشيرا إلى أن استمرار توقف هذه الباخرة يعد ضربا خطيرا للمصالح الوطنية المغربية، الأمر الذي سيؤثر على تنافسية الأسطول المغربي أمام الأساطيل الأجنبية التي تجني الملايير من الدراهم، من خلال الاستثمارات في هذا القطاع والحزم في تطبيق القانون.

وأكد المصدر ذاته، أن قطاع الملاحة البحرية يجب أن يكون من أولويات الحكومة لما يكتسيه  من أهمية استراتيجية ، وذلك من أجل تشريف الراية المغربية التي ترفع على هذه البواخر كممثلة للدولة المغربية.

 



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق