مجلس جهة طنجة يتوافق على استكمال هياكله التنظيمية والحساني تعلن المرور الى السرعة القصوى


أعلن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ اليوم الجمعة؛ عن استكمال هياكله التنظيمية؛ من خلال انتخاب اعضاء في مناصب ظلت شاغرة بمكتبه المسير ولجانه الدائمة.

وانتخب اعضاء المجلس؛ خلال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر العادية؛  سبعة من الأعضاء في هذه المناصب التي ظلت شاغرة بعد تولي الرئيسة الحالية فاطمة الحساني؛ لمهامها؛ خلفا للرئيس السابق المستقيل الياس العماري.

وفي هذا الاطار؛ اجمع أعضاء المجلس على انتخاب الاشتراكي؛ الامين البقالي الطاهري؛ نائبا ثامنا لرئيسة المجلس؛ فيما ٱلت كتابة المجلس إلى محمد النعيمي السوسي عن حزب والأصالة المعاصرة.

وتمكن حزب العدالة والتنمية المشارك في الأغلبية المسيرة بالمجلس؛ من الظفر برئاسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئة؛ من خلال انتخاب مريم بوجمعة في هذا المنصب؛ بينما تم انتخاب وفاء الطود عن حزب الأصالة والمعاصرة في منصب نائبة رئيسة اللجنة.

وتمت تسمية التجمعي عز الدين الحسيني؛ رئيسا للجنة الشراكة والتعاون ومغاربة العالم؛ فيما حصل عادل بنونة عن حزب العدالة والتنمية على منصب رئيس هذه اللجنة. بينما ٱلت رئاسة لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة؛ الى فاطمة السعدي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبرت رئيسة المجلس فاطمة الحساني؛ أن استكمال هياكل المجلس يأتي تتويجا للتوافق السياسي السائد داخل هذا المجلس؛ الذي تشرف ولايته الانتدابية على نهايتها.

وأضافت الحساني؛ في تصريحات للصحافة على هامش أشغال الجلسة؛ أن استكمال هياكل المجلس سيكون محفزا له للمرور الى السرعة القصوى في تنفيذ البرامج والمشاريع الموجودة في جعبته من أجل خدمة افضل لساكنة الجهة فيما تبقى من عمر المجلس.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ قد صادق خلال الجلسة الأولى لدورته العادية لشهر أكتوبر؛ بالإضافة إلى مشروع ميزانيته برسم سنة 2021؛ على اتفاقيات ومشاريع تهم مجالات تنموية في ميادين اقتصادية واجتماعية.



Source link

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق