تونس: يجب تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا


كثرة الدعوات في تونس بضرورة التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية التي تعلنها السلطات للحد من انتشار وباء كورونا، وذلك تزامنا مع ارتفاع معدلات الإصابة بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة.

ووفق أرقام وزارة الصحة، فقد تم تسجيل 1219 إصابة في غضون الـ48 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 12479 حالة مؤكدة.

كما لامس العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس 174 شخصا، ويقيم حاليا 72 مصابا في أقسام العناية المركزة بالمستشفيات.

وذكرت مديرة المعهد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، الأربعاء، في ندوة صحافية، ” لا يوجد حل للتقليص من سرعة انتشار الفيروس إلا بتطبيق الإجراءات الوقائية بشكل صارم من بينها ارتداء الكمامات من طرف جميع المواطنين والتباعد الجسدي”.

من جانبه، شدد عضو اللّجنة العلميّة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ، الهاشمي الوزير، على أهمية “الإقبال على التّلقيح ضدّ النزلة الموسميّة خاصة الفئات الأكثر عرضة لمضاعفاتها على غرار المسنيّن والمصابين بأمراض مزمنة كالسكّري وأمراض القلب والشرايين والسّمنة للتّقليل من التعرّض للفيروسات وسهولة توجيه المرضى للتّحاليل اللازمة”.

ودعا مستخدمون السلطات بالقيام بالمزيد من الحملات التوعوية في المدارس والجامعات والفضاءات التي تشهد اكتظاظا للحد من انتشار الفيروس على نطاق أوسع.

ونبه آخرون من “التراخي في الالتزام بالبروتوكولات الصحية في المؤسسات العامة والخاصة”، داعين “السلطات الأمنية إلى ردع المخالفين للتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة”.

وأمر فيما سبق رئيس الحكومة، هشام المشيشي، الاثنين، بـ”تكثيف الحملات الأمنية الرامية إلى فرض استعمال وسائل الوقاية وحمل الكمامات في الفضاءات العامة وأماكن التجمعات وفي وسائل ومحطات النقل وفي محيط المؤسسات التربوية ومؤسسات التعليم العالي”، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة.

The post تونس: يجب تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا appeared first on بلادي بوست.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق